الثلاثاء، 26 مارس 2013

الطالب المليونير

نقلت محطة الجزيرة عن  صحيفة واشنطن بوست أن الطالب البريطاني  نك دالويسيو،  البالغ من العمر 17 عاما فقط قد  باع لشركة ياهو تطبيقا يُستخدم في إنزال الأخبار على الهواتف الذكية بثلاثين مليون دولار، وأن الباب مفتوح لأمثاله ممن لديهم أفكار تقنية لأن يصبحوا مليونيرات.
وقال دالويسيو من لندن بمكالمة هاتفية مع الصحيفة إن الأموال متاحة في انتظار الأذكياء الذين لديهم أفكار جديدة ويعتقدون أن هناك فجوة بالسوق و"هناك مستثمرون على نطاق العالم يبحثون عن مثل هذه الأفكار" مشيرا إلى قائمة ممن دعموه  من رجال الأعمال .
وتم الُكشف عن شروط صفقة البيع، بعد أربعة أشهر من تدشين تطبيق (سملي) على آيفون. و يستعد  الطالب نك حاليا للجلوس لامتحاناته، في وقت يعمل فيه مع شركة ياهو كأصغر موظفيها،
ويقول دالويسيو أنه فكر في برنامج الهاتف الذكي عندما كان يذاكر دروسه استعدادا لامتحان تاريخ قبل سنتين، أي عندما كان بالـ15 من العمر، وتمنى أن يكون لديه تطبيق يتيح الأخبار في نصوص مقروءة على شاشة الهاتف الذكي على غرار البرامج التي تتاح على الحاسوب.
وقال أيضا إن ما ألهمه هو تجربة البحث المزعجة عبر غوغل للعثور على معلومات أثناء مذاكرته للاستعداد للامتحان.
من جهة أخرى ينظم النادي العلمي القطري للابتكارات، معرضا للابتكارات الشابة تتواصل فعالياته من 1 إلى 5 أبريل/نيسان القادم.
ويضمّ المعرض ثلاثين ابتكارا علميا قدّمها الشباب القطري في مجالات الإلكترونيات والكهرباء, والطاقة الشمسية والميكانيكا.
وقال رئيس المشاريع العلمية بالنادي المهندس راشد الرحيمي إن الابتكارات قام بها شباب من الجنسين بينهم من لم يتجاوز عمره 15 عاما.