الأحد، 10 فبراير 2013

يوم الطفل الفلسطيني

5
الصـف
يوم الطفل الفلسطيني
5/نيسان
الخامس

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء،
وهو السميع العليم ،
اللهم إنَّـا نسألك خير هذا اليوم، وخير ما فيه وخير ما بعده
ونعوذ بك من شرِّ هذا اليوم، وشرِّ ما فيه، وشرِّ ما بعده
السادة المعلمون الكرام ، إخوتي الطلاب الأعزاء ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
يشرفنا نحن طلاب الصف الخامس الأساسي أن نكون ضيوفكم في الإذاعة المدرسية لهذا اليوم .............. من شهر ................... الميلادي، بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي نحتفل به في الخامس من نيسان من كل عام، وخير بداية مع القرآن الكريم والطالب: "........................... "
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
[وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُّخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَّنثُورًا % وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا % عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْـرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا % إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاء وَكَانَ سَعْيُكُم مَّشْكُورًا ]
نشكر الطالب: " ....................... " على هذه التلاوة المباركة، ونقدم لكم الحديث الشريف مع الطالب : " ............................... "
الحَـدِيْثُ الشَّـرِيْفُ :
قال رسول الله ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ : ( من ضرب غلاما له حدا لم يأته ـ أي بدون ذنب ـ  أو لطمه ، فإن كفارته أن يعتقه )

نشكر الطالب : "......................" على هذا الحديث الشريف الذي ينهى عن ضرب الغلمان،ونقدم لكم كلمة موجزة عن يوم الطفل الفلسطيني مع الطالب: "................"
يوم الطفل الفلسطيني
يصادف يوم الخامس من نيسان من كل عام يوم الطفل الفلسطيني، وهذا اليوم مناسبة ملائمة للتذكير بالمعاناة والحرمان التي يعيشها الطفل الفلسطيني بخلاف أطفال العالم، فقد فُرض على الطفل الفلسطيني أن يعاني من بطش وظلم الاحتلال، فقد رأينا كيف تقتل الطائرات الإسرائيلية أطفال لبنان في قانا ، وأطفال فلسطين في غزة، ورأينا أجساد الأطفال المقطعة والمحروقة بفعل قنابل الفسفور التي كانت تلقيها طائرات الصهاينة على أطفال غزة، صور مرعبة فظيعة ثار عندما رآها العالم بأسره يرفض هذه الجرائم التي ترتكب في حق الطفولة البريئة. إن مأسآة أطفال فلسطين هي من صنع الاحتلال ، الاحتلال الذي لا يراعى حرمة الأطفال ، فنجد أطفال فلسطين يعتقلون ويدخلون السجون ، ونراهم يحاصرون وراء الجدار ويمنعون حتى من زيارة المسجد الأقصى، ومعظم أطفال الضفة الغربية لم يروا بحرا في حياتهم، وكل ذلك لأن الاحتلال البغيض يئد براءة الطفولة في فلسطين  ، فبأي ذنب يقتل ويعذب أطفال فلسطين ، تحية للطفل الفلسطيني في يومه ، تحية للشاهد الشهيد ، تحية لصانع المجد التليد .
نشكر الطالب: "...................... " على هذه الكلمة الطيبة ونقدم لكم قصيدة " أنا الطفل الفلسطيني " مع الطلاب : ............................    و ..................................   و .................................
الطالب الأول :
أنا الطفل الفلسطيني
سأنصر دائما ديني وأحمى القدس والأقصى وأعنابي وزيتوني
وأرفض أن يجاورني
بأرض الشام صهيوني
سأرهبهم بمقلاعي
وأحذيتي وسكيني أنا الطفل الفلسطيني
سأنصر دائما ديني وأحمى القدس والأقصى وأعنابي وزيتوني
الطالب الثاني :
أنا الطفل الفلسطيني
أنا أرض البساتين
أنا أغصان زيتون
أنا حيفا .. أنا يافا
ونابُلس .. شذى الليمون .. والتين
أنا الطفل الفلسطيني
أنا القلب الذي يقهر
أنا العظم الذي يُكسَر
أنا الروح التي تصهر
أنا أمجاد أمتنا .. تحرّقني .. وتبكيني
أنا الطفل الفلسطيني

الطالب الثالث :
أنا لا بيتَ يؤويني
أنا لا ثوب يكسوني
أنا لا ماء يرويني
أنا لا ظِلَّ يَحْمِيني
سوى السؤدد .. نداء الحق يكفيني ويعليني
أنا الطفل الفلسطيني
أنا في غضبتي البحر
أنا الإيمان والفخر
أنا النور .. أنا الفجر
لليلٍ عابسٍ أنكد
أنا الطفل الفلسطيني

ليست هناك تعليقات: