الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

ذكرى انتفاضة الأقصى

العاشـر
موضـــوع الإذاعـــــة
التاريــخ  المناسب
3
ذكرى انتفاضة الأقصى
28/9/2000

السلام عليك يا قدسُ، يا مدينة السلام..
السلام عليك يا بوابة السماء ، ويا مدينة الأنبياء.. 
السلام عليك يا قبلتنا الأولى.. ويا عاصمتنا الأبدية
السلام عليكم أيها الصامدون قي بيت المقدس وأكناف بيت المقدس
حضرات المعلمين الكرام :
إخوتي طلاب مدرستنا الباسلة : 
يسرنا نحن طلاب الصف العاشر الأساسي ، أن نصحبكم في الإذاعة المدرسية لهذا اليوم ...................  من شهر ..................... الميلادي ، الموافق لليوم .......................  من شهر ....................... الهجري ، وخير ما نفتتح به  برنامج هذا الصباح آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب : "............................ " .

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَمَا لَكُمْ لاَ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاء وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا ۞ الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا ۞ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّواْ أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ إِذَا فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَخْشَوْنَ النَّاسَ كَخَشْيَةِ اللّهِ أَوْ أَشَدَّ خَشْيَةً وَقَالُواْ رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلا أَخَّرْتَنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ قُلْ مَتَاعُ الدَّنْيَا قَلِيلٌ وَالآخِرَةُ خَيْرٌ لِّمَنِ اتَّقَى وَلاَ تُظْلَمُونَ فَتِيلاً {النساء/77}

نشكر الطالب : " ..................... " وقد تلا علينا آيات كريمات تثير في النفس المؤمنة العزيمة على مقاومة الباطل، وتذكرنا بأن بسيرة تلك الفئة المؤمنة من المهاجرين التي طردت من وطنها كما طرد أبناء فلسطين من أرضهم، ومع الحديث الشريف والطالب: " .................."

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ـ   ـ : ( مَنْ قُتِلَ دُونَ مَالِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ أَهْلِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دِينِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دَمِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ )

نشكر الطالب : " ..................... " على اختياره لهذا الحديث في ذكرى عظيمة من ذكريات البطولة في تاريخ شعبنا الفلسطيني هي ذكرى اندلاع انتفاضة الأقصى التي تصادف في نهاية شهر أيلول ، وعن هذه الانتفاضة نقف مع الطالب : " ..................... " ليعرفنا عليها ..

نشكر الطالب : " ........................ " على هذا الموضوع ، ونقدم لكم  موضوعا بعنوان " مصير سفاح الأقصى " يقدمه لنا الطالب " ............."

مصير السفاح الذي دنس الأقصى
إن الله يمهل ولا بُهمل ، وهكذا كان مصير السفاح أرئييل شارون الذي قتل مئات الأبرياء ودنس المسجد الأقصى وتسبب في اندلاع انتفاضة الأقصى التي نحيي ذكراها اليوم، ففي الرابع من شهر كانون الثاني من عام 2006 أصيب المجرم الخبيث شارون بنزيف داخلي في الدماغ أدخله في غيبوبة لم يفق منها حتى اليوم .
هذا المجرم الذي يتعفن في غرفته في المستشفى آية من آيات الله تعالى في أعدائه، فهو منذ سنوات يرقد غائبا عن الوعي يتنفس ويأكل بواسطة الأنابيب  ، ويتعفن في سريره فيقطع الأطباء كل فترة جزءا من أمعائه العفنة ، هذا جزاء ذلك المجرم المتكبر  الذي كان يمشي بين جنوده كالطاووس بعد كل معركة .
في شبابه انضم السفاح شارون لعصابات الهاجانا الصهيونية وهو في الرابعة عشرة من عمره البغيض، ولما حدثت نكبة فلسطين شارك وهو شاب في المذابح التي قامت بها تلك العصابات ضد أبناء الشعب الفلسطيني ، وكان على رأس لواء المظليين في حرب عام 1956 التي قادتها بريطانيا وفرنسا ضد مصر ،
وفي حرب عام 1967 أمر بقتل مئات الأسرى المصريين وهم مقيدون وداست عليهم الدبابات وهم أحياء ، وكانت جريمته الكبرى تلك الجريمة النكراء التي ارتكبها ضد السكان العزل في مخيم صبرا وشاتيلا ، حيث أمر بعض عملائه من اللبنانيين بذبح ثلاثة آلاف فلسطيني بدم بارد عام 1982، وتركوا جثهم تتعفن في العراء ، وواصل السفاح طريق القتل والظلم،
وأنهى جرائمه القبيحة بأن اقتحم في عام 2000 باحات المسجد الأقصى تحت حراسة ثلاثة ألاف جندي ، وبدأت بعدها انتفاضة الأقصى وقتل فيها آلاف الفلسطينيين ، وبدأ بعد فوزه بالانتخابات بعملية السور الواقي التي قتل على إثرها رموز الشعب الفلسطيني وقادته ومئات الأبرياء . تعفن أيها السفاح وأنت حي، فذلك عذاب الخزي في الحياة الدنيا ولعذاب الآخرة أخزى .


ليست هناك تعليقات: