الاثنين، 10 أكتوبر 2016

أذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للابتسامة


إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للابتسامة

تقديم ..
السادة المعلمين الأفاضل .. زملائي الطلاب المحترمين ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
يسرنا نحن فريق الإذاعة المدرسية من طلاب الصف السادس أن نقدم لكم برنامج الإذاعة لهذا الصباح الذي نخصصه للحديث عن الابتسامة تلك الصدقة المجانية ، مفتاح القلوب ، وبريد المحبة ، وخير الكلام القرآن الكريم ..

القرآن الكريم ..
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ * حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِي النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ * فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ )

الحديث الشريف ..
عن أبي ذرٍّ - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله:
((تبسُّمك في وجْه أخيك صدَقة، وإفراغُك مِن دَلوِك في دَلوِ أخيك صدقة، وأمرُك بالمعروف ونهيُك عن المُنكَر تُكتَب لك صدقة، وإماطتُك الشوكة والحجَر عن الطريق صدَقة، وإرشادك الضالَّ عن الطريق صدقة))


موضـوع الإذاعة ..
الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي
·         هل تعلم عزيزي الطالب أن العالم سنويا بيوم الابتسامة العالمي وذلك في  الجمعة الأولى من شهر تشرين الأول وأن هذا الاحتفال السنوي بدأ عام 1999 .
·          وهل تعلم بأنه يرمز للابتسامة بوجه دائري أصفر ورسمه بهذا الشكل فنان يدعى هارفي بول من أمريكيا .
·         وهل تعلم أن الدول المتقدمة تحتفل بهذا اليوم لرفع الروح المعنوية لدى الموظفين الذين يعانون من كآبة الروتين في العمل اليومي .
·         وهل تعلم أن دول العالم الثالث تحتفل بهذا اليوم لإعادة بسمة الأمل للمرضى والجوعى وضحايا الحروب في جميع أنحاء العالم .


فاكهة الإذاعة ..
قالوا عن الابتسامة :
قالوا : أعطِ الناس ابتسامة فقد يكون هذا أفضل ما يجده أحدهم طوال يومه .
وقالوا : الابتسامة هي المنحنى التي تجعل كل شيء مستقيماً .
وقالوا : الابتسامة هي أرخص طريقة لتغيير مظهرك .
وقالوا : الحياة كالمرآة ، نحصل على أفضل النتائج عندما نبتسم لها .
وقالوا : ابتسم فالأسنان ليست عورة  .
وقالوا : أقصر طريق بين البشر هي الابتسامة .
وقالوا : إذا ابتسم المهزوم فقد المنتصر لذة الانتصار.
وأخيرا قالوا : الابتسامة تتطلب سبع عضلات لكن التجهم يتطلب ثلاث وأربعين عضلة ، فقم بتوفير جهدك بالابتسامة .

مسك الختام ..
 زملائي الطلاب الأعزاء .. ندعوكم في وقت وحين أن تزينوا حياتكم بابتسامة جميلة صادقة ، ابتسامة حب لا سحرية فيها ولا شماتة ، ابتسامة تشرق في الوجه مثل الصباح الجميل ، جعل الله أيامكم مليئة بالفرح والسرور والابتسام على الدوام ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .