السبت، 9 فبراير 2013

تحية الإســلام

4
الصـف
تحية الإســلام 
.. آذار
الرابـع

اللهم بك أصبحنا، وبك نحيا ، وبك نموت وإليك النشور
اللهم ما أصبح بنا من نعمة أو بأحد من خلقك
فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمدُ ولك الشكر
حضرات المعلمين المحترمين، زملائي الطلاب الأعزاء:
السلام عليكم ، ورحمة الله وبركاته، يسرنا نحن طلاب الصف الرابع الأساسي أن نقدم لكم إذاعة هذا اليوم وخير بداية مع القرآن الكريم، والطالب: " .............................. "
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
[إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ عِندَ رَبِّهِمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ   أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ  مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ   أَمْ لَكُمْ كِتَابٌ فِيهِ تَدْرُسُونَ  إِنَّ لَكُمْ فِيهِ لَمَا تَخَيَّرُونَ  أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِنَّ لَكُمْ لَمَا تَحْكُمُونَ   سَلْهُم أَيُّهُم بِذَلِكَ زَعِيمٌ  أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء فَلْيَأْتُوا بِشُرَكَائِهِمْ إِن كَانُوا صَادِقِينَ  يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ]  {القلم/42}

نشكر الطالب : "......................." على هذه التلاوة المباركة ، ونقدم لكم الحديث الشريف مع الطالب : "............................ "
الحَـدِيْثُ الشَّـرِيْفُ :
 قال رسول الله ـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ : ( لا تدخلونَ الجنّة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، ألا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم، أفشوا السلام بينكم ) .
وقل رسول الله ـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ : ( من قال السلام عليكم كُتبت له عشر حسنات ، ومن قال : السلام عليكم ورحمة الله ، كُتبت له عشرون حسنة، ومن قال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كتبت له ثلاثون حسنة )
نشكر الطالب : "......................." على هذا الحديث الشريف ، ونقدم لكم موضوعا بعنوان " سلِّموا تسلموا "  مع الطالب : "............................
آداب الســلام ...
إذا دخلت غرفة المعلمين أقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، ثم اطلب ما جئت من أجله لكي يُستجاب طلبي ففي السلام بركة . 
 وإذا مررت على معلمي في الطريق أو في المدرسة أقول له السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لأن من آداب السلام أن يسلم الصغير على الكبير .
إذا كنت راكبا في سيارة ومررت على صديق أسلم عليه لأن من آداب السلام أن يسلم الراكب على الماشي .
إذا مررت بأصدقاء جالسين، أسلم عليهم لأن من آداب السلام أن يسلم الماشي على القاعد.
إذا عدت إلى الصف القي السلام على المعلم والطلاب لأن من آداب السلام أن يسلم القليل على الكثير .
,إذا سلم عليّ أحد من الناس أرد السلام ، لأن السلام سنّة مؤكدة، ورد السلام واجب على الفرد ، وفرض كفاية من المجموعة .
وأخيرا أقول لكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ليست هناك تعليقات: