الخميس، 7 فبراير 2013

الصلاة نور


1
الصـف
الصلاة نور
.. شـباط
الثالث

بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ..
المعلمون الأفاضل، زملائي الطلاب الأعزاء:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
يسعدنا نحن طلاب الصف الثالث الأساسي أن نقدم لكم إذاعة هذا اليوم ...................... من شهر ....................، وخير ما نبدأ به إذاعتنا القرآن الكريم مع الطالب: "..............................."

ِبسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
 [وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى % وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى % وَمَا خَلَقَ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى % إِنَّ سَعْيَكُمْ لَشَتَّى % فَأَمَّا مَن أَعْطَى وَاتَّقَى % وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى % فَسَنُيَسّـِرُهُ لِلْيُسـْرَى % وَأَمَّا مَن بَخِلَ وَاسْتَغْنَى %وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَى % فَسَنُيَسّـِرُهُ لِلْعُسْـرَى % وَمَا يُغْنِي عَنْهُ مَالُهُ إِذَا تَرَدَّى] {الليل/11}

نشكر الطالب : "................. " على هذه التلاوة المباركة، ونقدم لكم الآن الحديث الشريف مع الطالب: "................... ".

الحَـدِيْثُ الشَّـرِيْفُ :
‏ ‏قال عبد الله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ: سَأَلْتُ النَّبِيَّ ‏ ‏ــ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ : أَيُّ الْعَمَلِ أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ ؟ قَالَ :‏ ‏الصَّلَاةُ عَلَى وَقْتِهَا.  قَالَ:ثُمَّ أَيٌّ ؟ قَالَ: ثُمَّ بِرُّ الْوَالِدَيْنِ.  قَالَ:  ثُمَّ أَيٌّ ؟ قَالَ: الْجِهَادُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ .

نشكر الطالب : " ..................... " على هذا الحديث الشريف، ونقدم لكم موضوعا بعنوان الصلاة نور مع الطالب: " ........................ "

فضـل الصــلاة
من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور .
ومن ترك صلاة الظهر فليس في عمله بركة .
ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة .
ومن ترك صلاة المغرب فليس في عمله ثمرة .
ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة .

نشكر الطالب : "........................... " على هذه الكلمات النورانية ، والآن مع فقرة النشيد وطلاب الصف الثالث في نشيد النحلة .  

أطيرُ في الصباحْ
من عادتي الكفاحْ
جناحيَ القصيرْ
وجسميَ الصغيرْ

لأجمعَ العسلْ
والجدّ والعملْ
لا يعرفُ المللْ
كم يكرهُ الكسلْ

ليست هناك تعليقات: