الأحد، 17 فبراير 2013

اليوم العالمي للهلال الأحمر

7
الصـف
اليوم العالمي للهلال الأحمر
8 أيــار
العاشر

السلام عليك يا قدس، يا مدينة السلام
السلام عليك يا بوابة السماء، ويا مدينة الأنبياء،
السلام عليكم يا قبلتنا الأولى، ويا عاصمتنا الأبدية،
السلام عليكم أيها المرابطون في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس
حضرات المعلمين الكرام، إخوتي الطلبة الأعزاء :
يسرنا نحن طلاب الصف التاسع أن نصطحبكم في إذاعة هذا الصباح من يوم ............... من شهر أيار ، الموافق لليوم .................... من شهر ..................... الهجري، وخير ما نفتتح به إذاعتنا آيات من الذكر الحكيم مع الطالب: " ............................. "

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
[فَإِذَا جَاءتِ الطَّامَّةُ الْكُبْرَى % يَوْمَ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ مَا سَعَى % وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِمَن يَرَى % فَأَمَّا مَن طَغَى % وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا % فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى % وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى % فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى] {النازعات/41}

 نشكر الطالب : "....................." على هذه التلاوة المباركة، ونقدم لكم الحديث الشريف مع الطالب: " ............................. "
الحَـدِيْثُ الشَّـرِيْفُ :
قال رسول الله ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ :
( المسلم أخو  المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرّج عن مسلم كُربة من كُرب الدنيا فرّج الله عنه كربة من كرب الآخرة )

نشكر الطالب : "......................." على هذا الحديث الشريف، وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للهلال والصليب الأحمر نقدم لكم هذه الفقرة  مع الطالب  : "......................... "

·   اللجنة الدولية للصليب الأحمر تأسست عام 1863 في مدينة جنيف ويرمز لها ICRC  بمبادرة من رجل الأعمال السويسري هنري دونانت
·        وهل تعلم أن شعارها الصليب الأحمر على أرضية بيضاء  هو مقلوب العلم الوطني السويسري.
·   وهل تعلم أن الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمرِ والهلال الأحمرِ ،أسس في العام 1919، ويضم 185 من الجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر على المستوى الدولي ويرمز لها IFRC ومقرها في جنيف في سويسرا.
·   وهل تعلم أن لهذه المنظمة سبعة مبادئ هي : الإنسانية و عدم الإنحياز و الحياد و الاستقلال.والخدمة التطوعية و الوحدة و العالمية.

نشكر الطالب : "......................." على هذا الفقرة  ، ونقدم موضوعا عن الهلال الأحمر الفلسطيني  مع الطالب  : "......................... "
الهلال الأحمر الفلسطيني
تأسست جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في 26/12/ 1968 على يد الدكتور فتحي عرفات. وهي جمعية وطنية إنسانية ذات شخصية اعتبارية مستقلة، معترف بها رسمياً، وهي أحد مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، تمارس نشاطها في فلسطين، وفي مناطق تجمعات الشعب الفلسطيني استناداً إلى اتفاقيات جنيف، والى المبادئ السبعة للحركة الدولية، وهي امتداد لجمعيات الهلال الأحمر الخيرية، التي ظهرت في بعض المدن الفلسطينية، كيافا والقدس، في الربع الأول من القرن العشرين.
بدأت بتقديم خدماتها الصحية عبر عيادة صغيرة في أحد مخيمات الشعب الفلسطيني في الأردن، وكرِّست جمعية لها شخصيتها الاعتبارية، بموجب قرار من المجلس الوطني الفلسطيني في دورته السادسة، التي انعقدت في القاهرة بتاريخ 1/9/1969، لتصبح بعد ذلك التاريخ مؤسسة صحية واجتماعية ضخمة تضم آلاف الكوادر وعشرات الآلاف من الأعضاء والمتطوعين الفلسطينيين والعرب والأجانب.
وللهلال الأحمر الفلسطيني شارة هي عبارة عن هلال أحمر على قاعدة بيضاء، توضع على مراكزه وأوراقه ومطبوعاته وسيارات الإسعاف التابعة له، وذلك انسجاماً مع اتفاقيات جنيف والقانون الفلسطيني.
وتتمثل رسالة الجمعية في تقديم الخدمات الإنسانية عموماً، والصحية والاجتماعية خصوصاً، للشعب الفلسطيني في داخل الوطن والشتات، وتعمل على التخفيف من آلامه، وصيانة صحته، وحماية حياته، واحترام حقوق الإنسان في أوقات السلم والحرب وحالات الطوارئ. وتسعى جاهدة إلى تقديم الخدمات الوقائية للمواطنين الفلسطينيين لتجنيبهم الأمراض المختلفة، بما يعزز صحتهم ورفاهيتهم الاجتماعية.
وفي الختام نشكر باسم طلاب مدرستنا جميع العاملين في الهلال والصليب الأحمر في فلسطين، ولكم التحية من طلاب الصف العاشر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

ليست هناك تعليقات: