الأحد، 17 فبراير 2013

الوقت هو الحياة

5
الصـف
الوقت هو الحياة
.. آذار
العاشر

معلمي الكرام ، إخوتي الطلبة الأعزاء :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
يسرنا نحن طلاب الصف العاشر الأساسي أن نقدم لكم إذاعة هذا الصباح المبارك بالطاعات الجميل بلقاء الأحبة ليوم ........................   ....................... من شهر آذار الميلادي، الموافق.................. من شهر ....................... الهجري، وخير بداية مع خير الكلام القرآن الكريم، مع الطالب: "................................." . 

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
[وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ % وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاء فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ % وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِـيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ] {الزمر/75}

نشكر الطالب : "......................." على هذه التلاوة المباركة ، ونقدم لكم الحديث الشريف مع الطالب : "............................ "

قال رسول الله ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ :
( الظُّلْمُ ثَلاثَةٌ، فَظُلْمٌ لا يَغْفِرُهُ الله، وَظُلْمٌ يَغْفِرُهُ، وَظُلْمٌ لا يَتْرُكُهُ، فَأَمَّا الظُّلْمُ الَّذِي لا يَغْفِرُهُ الله فَالشِّرْكُ، قَالَ الله: {إنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ} وَأَمَّا الظُّلْمُ الَّذِي يَغْفِرُهُ فَظُلْمُ العِباَدِ أَنْفُسَهُمْ فِيمَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ رَبِّهِمْ، وَأَمَّا الظُّلْمُ الَّذِي لا يَتْرُكُهُ الله فَظُلْمُ الْعِبَادِ بَعْضِهِمْ بَعْضًا حَتَّى يُدَبِّرُ لِبَعْضِهِمْ مِنْ بَعْضٍ )
نشكر الطالب : "......................." على هذا الحديث الشريف ، ونقدم لكم موضوعا بعنوان " قيمة الوقت "  مع الطالب : "............................
تعرّف على قيمة الوقت ...
لكي تدرك قيمة عشر سنوات، اسأل سجينا قضاها بين القضبان
لكي تدرك قيمة أربع سنوات ،اسأل شخصا تخـرج من الجامعة
لكي تدرك قيمة السنة الواحدة ، اسأل طالبا رسب في صفه
لكي تدرك قيمة الشهر ، اسأل مسلما صام رمضان بحرَّ الصيف
لكي تدرك قيمة الأسبوع، اسأل موظفا تأخر راتبه أسبوعا ..
ولكي تدرك قيمة اليوم ، اسأل صائما في يوم شديد الحرارة
لكي تدرك قيمة الساعة ، اسأل طالبا يقدم امتحانا نهائيا
لكي تدرك قيمة الدقيقة ،  اسأل طالبا تأخر عن الجرس عند مدير حازم
لكي تدرك قيمة الثانية، اسأل شخصا يشارك في سباق العدو 
لكي تدرك قيمة الصديق ، اخسر واحدا
لكي تدرك قيمة الأخت، اسأل شخصا ليس لديه أخوات
لكي تدرك قيمة الحياة ،اسأل شخصا على فراش الموت
لكي تدرك قيمة  الإيمان بالله، تصور نفسك يوم القيامة  
*****
نشكر الطالب : "......................." على هذه الأقوال الحكيمة  ، ونقدم لكم موضوعا عن الوقت والاستفادة منه  مع الطالب : "............................ "
ماذا تستطيع أن تفعل في دقيقة واحدة ..!!
في دقيقة واحدة تستطيع أن تقرأ سورة الفاتحة سبع مرات، فتحصل بذلك على ألف وأربعمئة حسنة .
وفي دقيقة واحدة تستطيع أن تقول لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، عشرين مرّة ، وأجر قولها تحرير ثماني عبيد من ولد إسماعيل عليه السلام .
وفي دقيقة واحدة تستطيع أن تكرر بيت شعر عشرين مرة، وبذلك تحفظه، ولو حفظت بيت شعر واحد كل يوم لحفظت في عشر سنوات ثلاثة آلاف وستمائة بيت شعر.
وفي الدقيقة الواحدة تستطيع أن تتصل بصديق قديم فتجدد معه الصداقة.
وفي الدقيقة الواحدة تستطيع أن تسجد اثنتي عشرة سجدة ، وفي كل سجدة يرفعك الله بها درجة ويحط عنك خطيئة
من طرائف السيارات
قال أحد أصحاب معارض السيارات انه يعرف جنسية زوار المعرض من الطريقة التي يعاين بها السيارة: فإذا فتح الزائر غطاء السيارة وعاين محركها فهو ألماني . وإذا تأمل في داخلها وعاين فرشها فهو إنكليزي، وإذا عاين هندستها وانسياب شكلها فهو فرنسي ، وإذا سأل عن حجم محركها وعن سعرها فهو أمريكي، وإذا جرّب الزامور فهو إيطالي ،أما إن سأل عن سرعتها فهو عربي .
ولكم أجمل تحية من طلاب الصف العاشر وإلى اللقاء في إذاعة جديدة ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ليست هناك تعليقات: