الأربعاء، 13 فبراير 2013

القــوة والرياضــة

6
الصـف
القــوة والرياضــة
..  نيسان
الســادس

أصبحنا ، وأصبح الملك لله ، والحمد لله
يا ربنا لك الحمد  على الصحة والعافية ،
ويا رب اجعلنا ممن يستخدم صحته وعافيته فيما يرضيك ..
السادة المعلمون الكرام ، زملائي الطلاب الأعزاء :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يسرنا نحن طلاب الصف السادس أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية لهذا الصباح ، وخير بداية مع خير الكلام كلام رب العالمين ، مع الطالب : " .......................... "
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
[وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ % وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ]{الأنفال/61}
نشكر الطالب : "........................" على هذه التلاوة المباركة، ونقدم لكم الحديث الشريف مع الطالب : "............................ "
الحَـدِيْثُ الشَّـرِيْفُ :
قال رسول الله ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ :
( المؤمنُ القويُّ خيرٌ وأحبُّ إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كل خير ) احرص على ما ينفعك ، واستعن بالله ولا تعجز، وإن أصابك شيءٌ فلا تقل لو أنّي فعلتُ كذا لكان كذا، ولكن قل قدّر الله وما شاء فعل، فإن لو تفتح باب الشيطان )
نشكر الطالب : " .......................... " على هذا الحديث الشريف، ونقدم أقوال عن القوّة  مع الطالب: " .......................... "

قالــوا عـن القــوة ..
·   قل عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ : إن اقواكم عندي الضعيف حتى أعطيه حقّه ، وإن أضعفكم عندي القوي حتى آخذ الحقّ منه .
·        قالت العرب : القوي يعمل والضعيف يأمل .
·        قوة المرأة في جمالها ، وجمال الرجل في قوته .
·        من لم يكن قويا أكلته الذئاب، ومن جعل نفسه عظما أكلته الكلاب .
·   قال السياسي الإغريقي كليس لابنه الصغير : يا بني ، أنت اقوى شخص في بلاد الإغريق، فقال الغلام ، وكيف ذلك؟ فقال السياسي : أنا احكم أثينا والإغريق قاطبة، وأنت تحكم أمّك ، وأمكُ تحكمني.

نشكر الطالب : " .......................... " على هذه الأقوال الجميلة، ونقدم موضوعا عن الرياضة مع الطالب: " .......................... "
الرياضـة حصن الصحـة ونبع السـعادة
يتشابه الناس في حبهم للرياضة، فمن لا يحب ممارستها يحب مشاهدتها، وكثيرا ما يلومنا الكبار على حبنا للرياضة، وقرأت لكم عن فوائد الرياضة فوجدتها فوائد عظيمة ومتعددة ومتنوعة، فوجدتها مفيدة للجسم والعقل والنفس .
مفيدة للجسم لأنها تجعله رشيقا و نشيطا وقويا، فجسم الرياضي متناسق كجسم الغزال، وجسم غير الرياضي غير متناسق مثل جسم الضفدع ، والفتى الرياضي نشيط دائما ، وغير الرياضي خامل بليد، جسم الرياضي قوي يتحمل الظروف الصعبة وجسم غير الرياضي ضعيف يهرب من أي عمل فيه جهد .
الشاب الرياضي يتعلم من الرياضة الانضباط والقدرة على التحمل ويتمرن على الصبر ، وهي صفات أساسية لنجاح الإنسان في حياته العملية.
والرياضة تحصن الجسم ضد الأمراض فالرياضي لا يصاب بالسكري ولا بمرض ضغط الدم ولا أمراض تصلب الشرايين .
والرياضة جمال للنفس فالرياضة تعطيك بعدها شعورا بالراحة النفسية والرضا عن الذات وتنعش العقل والذاكرة .
الرياضة فيها خير كثير ، وصدق من قال : الحركة بركة .

يشكر لكم طلاب الصف السادس طيب الإنصات وحسن الاستماع، ويتمنون لكم يوما طيبا مباركا تحققون فيه أهدافكم ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات: