السبت، 16 فبراير 2013

يوم الكشاف العالمي

3
الصـف
يوم الكشاف العالمي
.. آذار
التاسع

 على الله توكلنا ، وبه نستعين ، فهو الناصر والمعين
توكلنا على الحي القيوم الذي له ملك السموات والأرض
معلمي الكرام ، زملائي الطلاب الأعزاء :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
يسرنا نحن طلاب الصف التاسع أن نقدم لكم إذاعة هذا الصباح من يوم ............. الموافق .................  من شهر ..................... ، وخير بداية مع خير الكلام : كلام الله عزّ وجل ، والطالب : "......................... "

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
[أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى  ثُمَّ أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى  أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِّن مَّنِيٍّ يُمْنَى   ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى  فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى   أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَى ] {القيامة/40}

نشكر الطالب : "......................." على هذه التلاوة المباركة ، ونقدم لكم الحديث الشريف مع الطالب : "............................ "

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ـ  ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ  ـ :

قيل يا رسول اللَّه ما حق الجار على الجار؟ قال إن استقرضك أقرضته، وإن دعاك أجبته، وإن مرض عدته، وإن استعان بك أعنته، وإن أصابته مصيبة عزيته، وإن أصابه خير هنيته، وإن مات شهدته، وإن غاب حفظته: يعني منزله وعياله، ولا تؤذه بقتار قدرك إلاّ أن تهدي إليه".

نشكر الطالب : "......................." على هذا الحديث الشريف ، ونقدم لكم  بمناسبة يوم الكشاف العالمي موضوعا عن مبادئ الكشاف مع الطالب : ".........................."
مبادئ الكشاف الناجح ...
الكشاف صادق يُوثق به ويُعتمد عليه .
الكشاف مخلص لله ثم للوطن ومجتمعه .
الكشاف نافع ينفع نفسه ويساعد الآخرين .
الكشاف مؤدب يلتزم بالأخلاق السامية والقيم العالية .
الكشاف ودود فهو صديق لكل الناس ، وأخ لكل كشاف آخر .
الكشاف رفيق يرفق بالحيوان ويحب النبات ويرى في الطبيعة آيات الله .
الكشاف مطيع لأوامر والديه وقائد فرقته .
الكشاف باش يقابل الشدائد بصدر رحب .
الكشاف مقتصد لا يسرف في طعام أو شراب .
الكشاف نظيف في فعله وقوله ومظهره .
الكشاف شجاع ومقدام يتحدى الصعاب ويقتحم المخاطر .
نشكر الطالب : "......................." على هذه المعلومات الطريفة، ونقدم لكم موضوعا بعنوان " الحركة الكشفية  مع الطالب : "............................"
يوم الكشاف العالمي
يحتفل العالم في الثالث من شهر آذار في كل عام بيوم الكشاف العالمي، وقد تأسست الحركة الكشفية في العالم سنة 1907 في بريطانيا على يد اللورد بادن باول، ثم انتشرت في جميع أنحاء العالم، وسميت بهذا الاسم من الكشف حيث تعتمد على التدريب في الطبيعة المكشوفة في الهواء الطلق بعيدا عن ضوضاء المدن، الطبيعة أبجديتها، والخلاء مكانها المناسب للتعليم والتدريب والتطبيق .
والحركة الكشفية حركة تربوية تطوعية غير سياسية مفتوحة للجميع دون تفرقة ، تهدف إلى بناء شخصية الفرد من أجل الاعتماد على الذات ، وتوطيد روح التعاون بين أعضائها والمجتمع، وإلى بث روح الإيمان بالله تعالى وبالقيم السماوية ، وتعزيز الولاء وروح الفداء للوطن، وهي من أجل تحقيق هذه المبادئ السامية تقوم بنشاطات ثقافية وتربوية ورياضية وفنية تشمل مختلف الفئات العمرية .
ومن أعظم شعارات الكشافة " كن مستعدا " ، فعلى الكشاف أن يكون دوما مستعدا لأي ظرف غير متوقع في الظروف العادية، لكي يتصرف بسرعة وبنجاح، فعلى الكشاف أن يشعل النار حتى لو نسي الكبريت، وعلى الكشاف في الخلاء إيجاد الماء إذا نفذ الماء الذي يحمله ، وعليه أن يكون مستعدا للتعرف على الطريق إذا ضاعت منه الخارطة ، فالكشاف الناجح هو الذي يستطيع مواجهة الأزمات و التغلب عليها ، ويكون دائما مستعدا، وأنت عزيزي الطالب جدير بك أن تتصف بهذه الصفة التي تجعلك ناجحا ومميزا .
يشكر لكم طلاب الصف التاسع مشاركتهم الاحتفال بيوم الكشافة العالمي من خلال هذه الإذاعة المدرسية، ونتمنى لكم يوما سعيدا ، وكل عام والكشافة مستعدون .  

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

احلا واحسن معلومة عن الكشافة وبشكركم اني لقيت موضوع عن الكشافة