السبت، 16 فبراير 2013

طائرة الرئيس

5
الصـف
طائرة الرئيس 
10/نيسان
التاسع

الحمد لله الذي أحيانا بعد مـماتنا وإليه النشور ،
اللهم إنا أصبحنا منك في نعمة وعافية وستر،
فأتمم علينا نعمتك وسترك في الدنيا والآخرة  ..
حضرات المعلمين الكرام ، إخوتي الطلبة الأعزاء :
يسرنا نحن طلاب الصف التاسع الأساسي أن نكون ضيوفكم في إذاعة هذا اليوم  ................... من شهر ................... الميلادي،الموافق ..................... من شهر .................. الهجري، وخير بداية مع القرآن الكريم والطالب: " ....................."

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
[ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ وَاخْشَوْا يَوْمًا لَّا يَجْزِي وَالِدٌ عَن وَلَدِهِ وَلَا مَوْلُودٌ هُوَ جَازٍ عَن وَالِدِهِ شَيْئًا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ % إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ] {لقمان/34}

نشكر الطالب: " ........................"  على هذه التلاوة المباركة، ونقدم لكم الحديث الشريف مع الطالب : " ......................... "
الحَـدِيْثُ الشَّـرِيْفُ :
عن أنس رضي الله عنه قال : مرّوا بجنازة فأثنوا عليها خيرا ، فقال النبي ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ : " وجبت " ، ثمّ مروا بأخرى ، فأثنوا عليها شرّا ، فقال النبي  ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ: " وجبت " فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ما وجبت : قال : هذا أثنيتم عليه خيرا ، فوجبت له الجنّة ، وهذا أثنيتم عليه شرّا فوجبت له النار ، أنتم شهداء الله في الأرض " .
نشكر الطالب: " ........................"  على هذا الحديث الشريف، ونقدم لكم هل تعلم مع الطالب : " ......................... "

هل نعــلم ..
·        هل تعلم عزيزي الطالب أن أول من حاول الطيران هو عباس بن فرناس .
·        وهل تعلم أن أول محاولة ناجحة للطيران قام بها الأخوان رايت .
·        وهل تعلم أن ألمانيا هي أول من اخترع الصواريخ، وقصفت بها لندن بألف صاروخ وألحقت بها دمارا كبيرا.
·        وهل تعلم أن طائرة بي 52 هي أكبر طائرة في العالم حيث يبلغ طولها 52 مترا وعرضها 58 مترا ، وتستهلك 14 ألف لترا من البنزين في كل ساعة .
·        وهل تعلم أن طائرة إف ـ 15 المقاتلة تزن 20 طناً .
·        وهل تعلم أن الحديد الذي يستخدم في صنع شفرات الطائرات النفاثة المقاتلة أغلى من الذهب.
·        وهل تعلم أن طائرة الشبح تطلى بالذهب لكي تمتص موجات الرادار ولا يكتشفها.
·        وهل تعلم أن يوم 8 نيسان يصادف ذكرى سقوط طائرة الرئيس أبو عمار في الصحراء الليبية وهذا ما سنعرفه مع الطالب: " ................................ "
سـقوط طـائرة الرئيس
غادر الرئيس الراحل أبو عمار مطار الخرطوم يوم الثلاثاء 7 نيسان 1992، على متن طائرة قديمة روسية الصنع، طاقمها مكون من طيارَين فلسطينيين وميكانيكي روماني، ومعه عشرة من حرسه الشخصي وبعض معاونيه، متجهين إلى تونس.وكان من الـمقرر أن تهبط الطائرة للتزود بالوقود في مهبط واحة كفره، جنوب شرقي ليبيا. غير أن انعدام الرؤية وشدة الزوابع الرملية اضطرهم إلى تعديل خطتهم. بعد الإقلاع بساعة وأربعين دقيقة، التقط برج الـمراقبة في العاصمة الليبية رسالة من طائرة الرئيس تقول :الرحلة الخاصة الخرطوم ـ تونس لا تستطيع الهبوط، وبعدها بخمس دقائق، اختفت الطائرة عن شاشات الرادار الليبية. و تناقلت وكالات الأنباء العالمية الكبرى خبرا مفاده: طائرة عرفات اختفت وسط الصحراء الليبية. وساد الاعتقاد لنحو خمس عشرة ساعة بأن الطائرة تحطمت وأن عرفات قد مات.
في ساعات الفجر الأولى،وبعد اتصالات واسعة ومعلومات أميركية قدمتها واشنطن إثر اتصالات أجراها مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، اكتشفت فرق الاستطلاع الجوي الـمؤلفة من طائرات ليبية ومصرية وفرنسية مكان الحادث، وهكذا أُنقذ الناجون،وعند الساعة العاشرة من صباح الأربعاء، انتشر الخبر: تم العثور على عرفات حيا في جنوب ليبيا، مع حطام طائرته.
تلقى الفلسطينيون جميعهم الخبر بفرح شديد، وعاد عرفات إلى ممارسة نشاطاته العادية بسرعة،وقال : لقد خرجت من هذا الحادث سالـما بمعجزة، وأنا الآن معافى، ومستعد لـمواصلة معركتي من أجل فلسطين.
نشكر لكم حسن استماعكم، ونتمنى لكم يوما دراسيا موفقا، والسلام عليكم

ليست هناك تعليقات: