الاثنين، 17 ديسمبر 2012

الرفق بالحيوان


6
موضـــوع الإذاعـــــة
التاريــخ  المناسب
الثالث
الرفق بالحيوان 
تشرين 2 الأسبوع الثالث

أصبحنا وأصبح الملك لله ، والحمد لله ، لا شريك له، أصبحنا على فطرة الإسلام ، وكلمة الإخلاص ، وعلى دين نبينا محمد ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ وعلى ملَّة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما ، وما كان من المشركين ..
حضرات المعلمين المحترمين ، زملائي الطلبة الأعزاء :  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
يسرنا نحن طلاب الصف الثالث الأساسي أن نقدم لكم إذاعة هذا اليوم ، وخير ما نبدأ به القرآن الكريم مع الطالب : " ................... " .

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ ۞ وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ ۞ الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ ۞ وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ ۞ فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ۞ إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ۞ فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ ۞ وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ {الشرح   }

نشكر الطالب : "................. " على هذه التلاوة المباركة، ونقدم لكم الحديث الشريف مع الطالب: ".................... "

الحديث الشريف :
قال رسول الله ـ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ: عُذبت امرأة في هرة حبستها حتى ماتت فدخلت فيها النار، لا هي أطعمتها وسقتها إذ هي حبستها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض" .

نشكر الطالب: ............ " على هذا الحديث الذي يعلمنا الرفق الحيوان والقطط خاصة، وإليكم هذه المعلومات الطريفة عن القطط مع الطالب :" ................... "

هل تعلم :
§       هل تعلم عزيزي الطالب أن القط من أكثر الحيوانات حبّا للنظافة .
§       وهل تعلم أن لسان القط يفرز سائلاً مطهراً للجروح .
§       وهل تعلم أن القط يستطيع صيد الفأر من أول قفزة ولكنه يتلذذ بتعذيب لفأر قبل قتله .
§       وهل تعلم أن الفيل الكبير يخلف من القط حين يراه .
§       وهل تعلم أن قدرة القط على الرؤية بالليل أقوى من الإنسان بست مرات .
§       وهل تعلم أن عيون القطط فيها طبقة من الكريستال تلمع في الظلام . 
وأخيرا هل تعلم عزيزي الطالب أن القط يفرق بين الحلال والحرام

نشكر الطالب : " ...................." على هذه المعلومات الجديدة، ونقدم لكم موضوعا عن القط الذي يعرف الحلال والحرام مع الطالب: " ...................... "

القط العجيب
من عجائب القطط أن القط إذا أعطيته طعاما جلس يأكله ببطء قريبا منك، أما إذا غافلك وسرق شيئا من الطعام فإنه يهرب ويأكله في مكان خفي وبسرعة، وكأنه يعلم أن السرقة حرام وعيب يجب أن لذلك ذهبت واختبأت أما عندما تأخذ طعامها بالحلال فهي تأكله أمام الناس جميعا، سبحان الله من علم هذا الحيوان الصغير الحلال ولحرام ؟!

نشكر لكم حسن استماعكم ، ويتمنى لكم طلاب الصف الثالث سعادة دائمة، وإلى اللقاء في إذاعة قادمة ،  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

حلو الفكره حنا بنسوي اذايه عن الرفق بالحيوان 😁😁😁😁😁😁