الاثنين، 17 ديسمبر 2012

فلسطين وطني

1
موضـــوع الإذاعـــــة
التاريــخ  المناسب
الثالث
فلسطين وطني     
أيلول الأسبوع الأول


أصبحنا وأصبح الملك لله ، والحمد لله ، لا شريك له، أصبحنا على فطرة الإسلام ، وكلمة الإخلاص ، وعلى دين نبينا محمد ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ وعلى ملَّة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما ، وما كان من المشركين ..
حضرات المعلمين المحترمين ، زملائي الطلبة الأعزاء :  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
يسرنا نحن طلاب الصف الثالث الأساسي أن نقدم لكم إذاعة هذا اليوم ، وخير ما نبدأ به القرآن الكريم مع الطالب : " ................... " .

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
[وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ ۞ وَطُورِ سِينِينَ ۞ وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ ۞ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ۞ ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ ۞ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ ۞ فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ ۞ أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ ]

نشكر الطالب :" ................" على هذه التلاوة الرائعة، ونقدم لكم الآن الحديث الشريف يقدمه لنا الطالب : " ..................... "
الحديث الشــريف :
قال رسول الله ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ
"لا تشدّ الرِّحالُ إلا إلى ثلاثةِ مساجدَ: مسجدي هذا ، والمسجد الحرام، والمسجد الأقصى " .

نشكر زميلنا الطالب : "..................... " على هذا الحديث، فلسطين كلمة من خمسة حروف ، استشهد من أجلها الألوف ، فماذا تعني هذه الحروف، سؤال نسمع إجابته من الطالب : " ..................... " .

فلســطين
الفاءُ : فارسٌ مغوار     
واللامُ : لجام من حديد ونار  
والسين : سيف يشق فجر الانتصار  
 والطاء :  طفل يحمل الدفاتر والأحجار 
والياء :  يمين بالله القهار   
والنون : أن نحفظ وصية الشهداء الأبرار   


نشكر الطالب : " ...... .............." على هذا التعريف لمعاني حروف فلسطين، ونعاهد أرض فلسطين أن نظل أوفياء لدم الشهداء. ويتمنى لكم طلاب الصف الثاني سعادة دائمة، وإلى اللقاء في إذاعة قادمة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات: