الاثنين، 17 ديسمبر، 2012

يعجبني ولا يعجبني

1
موضـــوع الإذاعـــــة
التاريــخ  المناسب
الخامـس
يعجبني ولا يعجبني  
أيلول الأسبوع الأول

اللهم بك أصبحنا، وبك نحيا ، وبك نموت ، واليك النشور، اللهم ما أصبح بنا من نعمه أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر ، رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا، وبسيدنا محمد  ـ صَلَّى اللَّهٌ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ ـ نبيا ورسولا .
السيد مدير مدرستنا المحترم ، السادة المعلمين المحترمين ، زملائي الطـلاب الأعزاء  :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
يسرنا نحن طلاب الصف الخامس الأساسي أن نقدم لكم إذاعة يوم .............الموافق  ............ من شهر أيلول الميلادي، وخير ما نبدأ به إذاعتنا آيات من القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب: .".....................".


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى ۞ الَّذِي خَلَقَ فَسَوَّى ۞ وَالَّذِي قَدَّرَ فَهَدَى ۞ وَالَّذِي أَخْرَجَ الْمَرْعَى ۞ فَجَعَلَهُ غُثَاء أَحْوَى ۞ سَنُقْرِؤُكَ فَلَا تَنسَى ۞ إِلَّا مَا شَاء اللَّهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى ۞ وَنُيَسِّرُكَ لِلْيُسْرَى ۞  فَذَكِّرْ إِن نَّفَعَتِ الذِّكْرَى ۞  سَيَذَّكَّرُ مَن يَخْشَى ۞ وَيَتَجَنَّبُهَا الْأَشْقَى ۞ الَّذِي يَصْلَى النَّارَ الْكُبْرَى ۞ ثُمَّ لَا يَمُوتُ فِيهَا وَلَا يَحْيَى ۞ قَدْ أَفْلَحَ مَن تَزَكَّى ۞ وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى {الأعلى/15}



ندعو الله سبحانه وتعالى أن يجعلنا في هذا العام ممن يقرؤون ولا ينسون، ويجعلنا ممن يتذكرون واجباتهم ، وأن نكون من الأتقياء لا من الأشقياء ، ونشكر الطالب: " .................  " على هذه التلاوة المباركة، وننتقل إلى رياض الصالحين والحديث النبوي الشريف يقدمه لنا الطالب: " ................ "


الحديث الشريف :
قال رسول الله  ـ صَلَّى اللَّهٌ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ ـ : " اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد " .
وقال ـ صَلَّى اللَّهٌ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ ـ: " طلبُ العِلْمِ فريضةٌ على كلِّ مُسلم ".
وقال ـ صَلَّى اللَّهٌ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ ـ : "   إنَّ العلماءَ ورَثَةُ الأنبياء " .
وقال ـ صَلَّى اللَّهٌ عَلِيْهِ وَسَلَّمَ ـ : " يُزَنُ يومَ القيامةِ مِدادُ العُلماءِ بدم الشهداء "


اللهم أحينا علماء واحشرنا مع الشهداء، نشكر الطالب:".................. "على اختياره لهذه الأحاديث الشريفة ، ونقدم لكم كلمة الصباح وهي بعنوان " يعجبني ولا يعجبني " مع الطالب : "........................... "

يعجبني ولا يعجبني ..
يعجبني الطالب التقي الذي يلتزم بالزيِّ المدرسي ،
ولا يعجبني الطالب الشقي الذي لا يلتزم بالزيِّ المدرسي ،
يعجبني الطالب المرتّب الذي يجلد كتبه المدرسية عند استلامها ،
ولا يعجبني الطالب المهمل الذي يتلف كتبه ويمزقها ،
يعجبني الطالب النشيط الذي يصل المدرسة قبل قرع الجرس ،
ولا يعجبني الطالب الكسول الذي يصل المدرسة بعد قرع الجرس ،
يعجبني الطالب المنظّم الذي يقف في الطابور المدرسي مستقيما معتدلا ،
ولا يعجبني الطالب الأعوج الذي يقف في الطابور أعوج مائلا .

وأنا يعجبني أيها الزملاء، الطالب الذي يشارك بنشاط في الإذاعة المدرسية ، ولا يعجبني الطالب عديم الجرأة الذي يهاب الوقوف أمام الناس ، نشكر الطالب : " .............. " على هذه المشاركة التي أرجو أن تكون قد أعجبتكم ، ونقدم لكم الآن فاكهة الصباح مع طرائف يقدمه  لنا الطالب : " ..........................."


طرفة اليوم :
أعطى جحا ابنته جرة ، لكي تملأها ماءً من البئر في البستان، وقبل أن تذهب صفعها بكفه صفعة قوية ، وقال لها: إياك أن تكسري الجرة .
فقال الذين رأوها تبكي وهي طفلة : يا جحا ،  أكان ضروريا أن تضرب هذه الصغيرة  بغير ذنب ؟
 فأجابهم جحا : أنني أريد أن أريها عقاب كسر الجرة قبل وقوع الكسر حتى تنتبه ، وإلا فماذا أستفيد من عقابها بعد أن تكسر الجرّة !!!


نشكر الطالب :" ................... " على هذه الطُرفة اللطيفة ، الذي زرع البسمة على وجوهنا ، ونسأل الله تعالى أن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، واقبلوا فائق الاحترام من إخوتكم طلاب الصف الخامس الأساسي ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 



ليست هناك تعليقات: