الاثنين، 17 ديسمبر 2012

الصلاة على النبي


4
موضـــوع الإذاعـــــة
التاريــخ  المناسب
الثالث
الصلاة على النبي      
تشرين 1 الأسبوع الثالث

أصبحنا وأصبح الملك لله ، والحمد لله ، لا شريك له، أصبحنا على فطرة الإسلام ، وكلمة الإخلاص ، وعلى دين نبينا محمد ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ وعلى ملَّة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما ، وما كان من المشركين ..
حضرات المعلمين المحترمين ، زملائي الطلبة الأعزاء :  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
يسرنا نحن طلاب الصف الثالث الأساسي أن نقدم لكم إذاعة هذا اليوم ، وخير ما نبدأ به القرآن الكريم مع الطالب : " ................... " .

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ ` أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ` وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ ` تَرْمِيهِم بِحِجَارَةٍ مِّن سِجِّيلٍ ` فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَّأْكُولٍ {الفيل/5}

تعلمنا في حصة العلوم أن الفيل اكبر الحيوانات والطير أضعف الحيوانات، ولكن الله سبحانه حمى الكعبة من الفيل الضخم الكبير بطيور  صغيرة ، نشكر الطالب : " .................." على هذه التلاوة المباركة ، وفي عام الفيل ولد طفل اسمه محمد ولما كبر صار أعظم رجل في التاريخ إنه رسولنا الكريم محمد ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ ونقدم لكم الطالب : " ................. " في أحاديث نبوية عن فضل الصلاة على سيدنا محمد .


قال رسول الله ـ  صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ : " من صلّى عليّ واحدةً صلّى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات " .
وقال ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ : من صلّى عليّ حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي .
وقال ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ : " البخيل كل البخل الذي ذكرت عنده فلم يصلّ عليّ "
من واجب المسلم عندما يسمع اسم الرسول محمد أن يصلي عليه ويقول ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ ، ومن واجب المسلم عندما يذكر اسم الرسول أن يقول : ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ ، ومن واجب المسلم عندما يكتب اسم الرسول أن يكتب بعدها ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ .

صلى الله على محمد ، صلى الله عليه وسلم ، نشكر الطالب : " ................. .." على هذه النصيحة المباركة ، والآن نقدم لكم هذا النشيد مع مجموعة من طلاب الصف الثالث :

صلى الله على محمد
ليس في الإسلام ذل
كل ما فيه يجل
صلى الله على محمد
إنما الإسلام قوة
واتباع للنبوة
صلى الله على محمـــــــد

صلى الله عليه وسلم
ليس فيه ما يمل
انه دين محمد
صلى الله عليه وسلم
وشباب وفتوة
إنه دين محمد
صلى الله عليه وسلــــــم
نشكر لكم حسن استماعكم ، ويتمنى لكم طلاب الصف الثالث سعادة دائمة، وإلى اللقاء في إذاعة قادمة ،  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات: